الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

ايناس عبيدالله عبدالرحمن سرور

الخطة التفصيلية HED 332

 ملاحظة:

تتصف هذه الخطة المبدئية بالمرونة وفقا لاحتياجات الطالبات والمتغيرات البيئية.


مسئوليات الطالبة

المفردات والأنشطة

الأسابيع الأكاديمية/ تاريخ بداية الأسبوع

الدمرداش (2001) مفهوم المنهج 28-38

 مراجعة مقرر علم نفس نمو HED 222

الاطلاع على مقررات الاقتصاد المنزلي

تصفح مواقع وزارات التربية للدول العربية

 

مفهوم المنهج

مفهوم الاقتصاد المنزلي

القراءة السريعة

مناقشة الخطة

 

 

1

14/10/1430

سعادة وإبراهيم (2004) أسس بناء المنهج 68-211  (توزيع القراءات على 5 مجموعات)

أحمد العمار (2006)، تقنيات القراءة السريعة (130-133).

 

 التخطيط  لنشاط Jigsaw

(الأساس الفلسفي و الاجتماعي والمعرفي والنفسي)

قضايا محلية وعالمية

مناقشة مشروع خواطر المنهج وارتباطه بتكليفات المادة

أنشطة تأملية على القراءات الأسبوعية                                

 

2

21/10/1430

سعادة وإبراهيم (2004) تابع أسس بناء المنهج

 

 

 

 

مناقشة أسس بناء المنهج مع مجموعات Jigsaw

تحديد أسئلة للندوة

تابع مفهوم الاقتصاد المنزلي

تجسيد ماهية الاقتصاد المنزلي باستخدام خامات بيئية

أنشطة تأملية على القراءات الأسبوعية

3

28/10/1430

سعادة وإبراهيم (2004)  عناصر المنهج:

الأهداف (216-224+250-252)

المحتوى (253-280)

   

نشاط Jigsaw   J

                                  

متابعة مناقشة أسس بناء المنهج

عناصر المنهج: الأهداف والمحتوى

مناقشة نشاط تحليل عناصرالمنهج

مناقشة مناهج الاقتصاد المنزلي في التعليم العام

أنشطة تأملية على القراءات الأسبوعية

4

5/11/1430

سعادة وإبراهيم (2004)  تابع عناصر المنهج:

 الأنشطة (281-307) 

 

 

 

تنفيذ نشاط Jigsaw  -أسس بناء المنهج

عناصر المنهج: الأنشطة

التدريب على اختبار مفتوح

أنشطة تأملية على القراءات الأسبوعية

مناقشة نشاط المقابلة الفردية

5

12/11/1430

سعادة وإبراهيم (2004): تابع عناصر المنهج:

التقويم (348-367)

أسئلة مبدئية للمقابلة الفردية

الاستعداد للاختبار الدوري J

عناصر المنهج والخريطة الذهنية

عناصر المنهج: التقويم

أنشطة تأملية

تدريب على المقابلة الفردية

          الندوة "مناهج الاقتصاد المنزلي"

متابعة مشروع خواطر المنهج

أنشطة تأملية على القراءات الأسبوعية

6

19/11/1430

الدمرداش (2001): تنظيمات المنهج (345-387)

 تسليم وعرض نشاط تحليل عناصر المنهج  J

اختبار دوري

تنظيمات المنهج

متابعة مشروع تحليل عناصر المنهج

مقابلة الاحتياجات الفردية للطالبات

أنشطة تأملية على القراءات الأسبوعية

عرض نماذج لمناهج اقتصاد منزلي لدول أخرى

7

26/11/1430

 

إجازة عيد الأضحى المبارك  

 

1/12/1430ــــــ18/12/ 1430

سعادة وإبراهيم (2004): تطوير المناهج 490-492 +494-508

قراءة حرة لخدمة مشاريع المادة

 

أنشطة تأملية على القراءات الأسبوعية

عرض نشاط تحليل عناصر المنهج

تطوير المناهج

متابعة النشاط الاختياري

مناظرة بين تنظيمات المنهج

8

25/12/1430

مناقشة مواقع الكترونية

محمد الزغيبي (2003) 44

وزارة المعارف (2003) 13-15

وزارة المعارف (2003) 16-18

عبد العزيز الرويس (2003) 68-70

متحدث خارجي (وفقا للظروف)

مناقشة مواضيع من اختيار الطالبات

مقابلة احتياجات الطالبات الفردية

أنشطة تأملية

9

2/1/1431

أسبوع حر لصالح نشاط الكلية

قراءة حرة لخدمة مشاريع المادة

عرض النشاط الاختياري

 

 

 

10

9/1/1431

سعادة وإبراهيم (2004):المنهج وتحديات المستقبل (537-548)

ذوقان عبيدات (2003) 52-55

عبد الإله المشرف (2003) 71-75

مونراد ويسلي سنايدر (2003) 76-78

تسليم وعرض خواطر المنهج J

المنهج وتحديات المستقبل

أنشطة تأملية على القراءات الأسبوعية

نماذج المنهج

 

 

 

11

16/1/1431

 تسليم المقابلة الفردية  J

 اختبار نهائي مفتوح (تطبيقي)   J

عرض نهائي لمشروع خواطر المنهج  تطبيقات على مشروع المقابلة الفردية

أنشطة تأملية على القراءات الأسبوعية

مراجعة المادة

نشاط معرفي ختامي

 

12

23/1/1431

 

 

تقييم المقرر وأستاذ المادة

 

 

13

1/2/1431



أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 10/4/2009 5:10:20 PM