مسئوليات الطالبة
|
المفردات والأنشطة
|
الأسابيع الأكاديمية/ تاريخ بداية الأسبوع
|
الدمرداش (2001) مفهوم المنهج 28-38
مراجعة مقرر علم نفس نمو HED 222
الاطلاع على مقررات الاقتصاد المنزلي
تصفح مواقع وزارات التربية للدول العربية
|
مفهوم المنهج
مفهوم الاقتصاد المنزلي
القراءة السريعة
مناقشة الخطة
|
1
14/10/1430
|
سعادة وإبراهيم (2004) أسس بناء المنهج 68-211 (توزيع القراءات على 5 مجموعات)
أحمد العمار (2006)، تقنيات القراءة السريعة (130-133).
|
التخطيط لنشاط Jigsaw
(الأساس الفلسفي و الاجتماعي والمعرفي والنفسي)
قضايا محلية وعالمية
مناقشة مشروع خواطر المنهج وارتباطه بتكليفات المادة
أنشطة تأملية على القراءات الأسبوعية
|
2
21/10/1430
|
سعادة وإبراهيم (2004) تابع أسس بناء المنهج
|
مناقشة أسس بناء المنهج مع مجموعات Jigsaw
تحديد أسئلة للندوة
تابع مفهوم الاقتصاد المنزلي
تجسيد ماهية الاقتصاد المنزلي باستخدام خامات بيئية
أنشطة تأملية على القراءات الأسبوعية
|
3
28/10/1430
|
سعادة وإبراهيم (2004) عناصر المنهج:
الأهداف (216-224+250-252)
المحتوى (253-280)
نشاط Jigsaw J
|
متابعة مناقشة أسس بناء المنهج
عناصر المنهج: الأهداف والمحتوى
مناقشة نشاط تحليل عناصرالمنهج
مناقشة مناهج الاقتصاد المنزلي في التعليم العام
أنشطة تأملية على القراءات الأسبوعية
|
4
5/11/1430
|
سعادة وإبراهيم (2004) تابع عناصر المنهج:
الأنشطة (281-307)
|
تنفيذ نشاط Jigsaw -أسس بناء المنهج
عناصر المنهج: الأنشطة
التدريب على اختبار مفتوح
أنشطة تأملية على القراءات الأسبوعية
مناقشة نشاط المقابلة الفردية
|
5
12/11/1430
|
سعادة وإبراهيم (2004): تابع عناصر المنهج:
التقويم (348-367)
أسئلة مبدئية للمقابلة الفردية
الاستعداد للاختبار الدوري J
|
عناصر المنهج والخريطة الذهنية
عناصر المنهج: التقويم
أنشطة تأملية
تدريب على المقابلة الفردية
الندوة "مناهج الاقتصاد المنزلي"
متابعة مشروع خواطر المنهج
أنشطة تأملية على القراءات الأسبوعية
|
6
19/11/1430
|
الدمرداش (2001): تنظيمات المنهج (345-387)
تسليم وعرض نشاط تحليل عناصر المنهج J
|
اختبار دوري
تنظيمات المنهج
متابعة مشروع تحليل عناصر المنهج
مقابلة الاحتياجات الفردية للطالبات
أنشطة تأملية على القراءات الأسبوعية
عرض نماذج لمناهج اقتصاد منزلي لدول أخرى
|
7
26/11/1430
|
إجازة عيد الأضحى المبارك
1/12/1430ــــــ18/12/ 1430
|
سعادة وإبراهيم (2004): تطوير المناهج 490-492 +494-508
قراءة حرة لخدمة مشاريع المادة
|
أنشطة تأملية على القراءات الأسبوعية
عرض نشاط تحليل عناصر المنهج
تطوير المناهج
متابعة النشاط الاختياري
مناظرة بين تنظيمات المنهج
|
8
25/12/1430
|
مناقشة مواقع الكترونية
محمد الزغيبي (2003) 44
وزارة المعارف (2003) 13-15
وزارة المعارف (2003) 16-18
عبد العزيز الرويس (2003) 68-70
|
متحدث خارجي (وفقا للظروف)
مناقشة مواضيع من اختيار الطالبات
مقابلة احتياجات الطالبات الفردية
أنشطة تأملية
|
9
2/1/1431
|
أسبوع حر لصالح نشاط الكلية
قراءة حرة لخدمة مشاريع المادة
|
عرض النشاط الاختياري
|
10
9/1/1431
|
سعادة وإبراهيم (2004):المنهج وتحديات المستقبل (537-548)
ذوقان عبيدات (2003) 52-55
عبد الإله المشرف (2003) 71-75
مونراد ويسلي سنايدر (2003) 76-78
تسليم وعرض خواطر المنهج J
|
المنهج وتحديات المستقبل
أنشطة تأملية على القراءات الأسبوعية
نماذج المنهج
|
11
16/1/1431
|
تسليم المقابلة الفردية J
اختبار نهائي مفتوح (تطبيقي) J
|
عرض نهائي لمشروع خواطر المنهج تطبيقات على مشروع المقابلة الفردية
أنشطة تأملية على القراءات الأسبوعية
مراجعة المادة
نشاط معرفي ختامي
|
12
23/1/1431
|
|
تقييم المقرر وأستاذ المادة
|
13
1/2/1431
|