الكتب المقررة:
كوثر حسين كوجك (2006)، اتجاهات حديثة في مناهج وطرق تدريس الاقتصاد المنزلي، القاهرة: عالم الكتب.
حسن حسين زيتون (2006)، مهارات التدريس: رؤية في تنفيذ التدريس، القاهرة: عالم الكتب.
مكتب اليونيسكو الاقليمي للتربية في الدول العربية (2008)، تنويع التدريس في الفصل: دليل المعلم لتحسين طرق التعليم والتعلم في مدارس الوطن العربي. بيروت: مكتب اليونيسكو الاقليمي. http://www.unesco.org/ar/education_ar/resources/
المراجع العلمية (الدوريات)
أحمد العمار (2006)، تقنيات القراءة السريعة. المعرفة (130:140-133).
أحمد محمد الزعبي (2002)، الاتصال الفعال بين المعلم والتلميذ ومعوقاته التربوية والنفسية. مجلة التربية (143: 270-289).
أنور عقل (2002)، تقويم السلوك الصفي. مجلة التربية (143:134-171).
أيمن أنور محفوظ (2000)، التدريس الفعال في العملية التعلمية دواعي ومنطلقات التدريس الفعال. التربية (6: 106-109).
جبر بن محمد الجبر(2006)، حضر درسك بسهولة تحضير قهوتك. المعرفة (140: 142-143).
زين العابدين درويش (2003)، الذكاء الإنساني ومهارة الحياة الغائبة. التربية (7: 18-25).
زين العابدين درويش (2003)، المناخ الميسر للإبداع: طبيعته ومحدداته المادية والنفسية. التربية (8: 92-93).
عبد الباقي أبو زيد (2003)، اعداد الطلاب للقرن الحادي والعشرين. التربية (8: 124-125)
عثمان على حسن (2002)، المعلم من الواجب الوظيفي إلى الواجب الرسالي. مجلة التربية (134: 72-99).
فاطمة عيد (2003)، المناخ المدرسي الميسر للتعليم. . التربية (7: 67-69).
فهد حسين على (2000)، فعالية المعلم مع طلبته داخل الصف إداريا وتعليميا. التربية (6: 64-67).
لطيفة على المناعي (2002)، تربية العطاء. التربية (6: 52-59).
ماري جون بيجوزي (2004)، وجهات النظر الحكومية عن التعليم الجيد. مستقبليات (34) 2: 187-196.
محمد عباس العمادي (2003)، ماذا نريد من التربية. التربية (8: 60-61).
محمد على ثابت (2007)، رؤية سريعة على تقرير الأمم المتحدة للتنمية البشرية 2006 م : تفاوت واضح في الترتيب بين الدول العربية. التدريب والتقنية (103: 32-35).
|